شرح الدروبشبينغ | كيف تبدأ البيع على الأنترنت عبر منصة إيباي

شرح الدروبشبينغ | كيف تبدأ البيع على الأنترنت عبر منصة إيباي

كل ما تحتاج معرفته حول الدروب شبينغ على ebay وكيف تربح مئات الدولارات ، مع حل بعض المشاكل المتعلقة ب ebay
شرح drop shiping| كيف تبدأ البيع على الأنترنت عبر منصة إيباي

شرح drop shiping| كيف تبدأ البيع على الأنترنت عبر منصة إيباي

يعتبر "dropshiping" إحدى أهم وأفضل طرق "الربح من النت" وهو أفضل وسيلة في وقتنا الحالي للبيع على الأنترنت ، لكي تفهم أكتر الدروبشبينغ إقرأ المقال حتى النهاية.

ما هو الدروب شبينغ ؟

الدروب شبينغ هو بيع منتج أو مجموعة من المنتجات على منصة على الأنترنت أهمها "ebay" بحيت تشتري منتوج من موقع  قليل التمن وتبيعه على موقع آخر على سبيل المثال ebay بتمن مرتفع وتترك ربح صافي خاص بك ، في هذا المقال سنتكلم على الدروبشبينغ من على منصة ebay. 

كيف أبدأ الدروبشبينغ ومن أين أحصل على المنتجات ؟

كل ما تحتاجه للبدأ في الدروبشبينغ هو، أنترنت وحاسوب وإذا لم يكن لديك كمبيوتر ، فيمكنك إستعمال هاتفك و البدأ بالعمل لكن الأمر سيكون نوعا ما متعب وصعب على العكس إذا كنت تمتلك حاسوب فسيكون الأمر سهل التنفيد وبجودة عالية .

بالنسبة للمنتجات يمكنك الحصول عليها من أي موقع تريده ويفضل العمل على المواقع الصينية وموقع amazon لأنها رخيصة التمن ولها شعبية وسمعمة مميزة لكنونها تقوم بالشحن لأغلب دول العالم ومدة وصول المنتج إلى صاحبه كحد أقصى 30 يوم .

مواقع صالحة للدروبشبينغ 

إليك أبرز المواقع الصينية والتي يمكن عمل من خلالها الدروبشبينغ :
  1. Aliexpress
  2. Gearbest
  3. Banggood
  4. Alibaba
  5. Amazon 
المهم بمجرد أن تأتيك مبيعة من موقع ebay تأتي لهذه المواقع وتشتري له نفس المنتج الذي طلبه تم سيرسلونه له إلى العنوان الخاص به .

كيف أعمل على ebay بخلاصة ؟

تعتبر ebay منصة رائدة في مجال البيع على الأنترنت فالعمل عليها أصبح مهنة للعديد من الشباب ، ويحققون من خلالها مبالغ طائلة يوميا ، فمنصة "ebay" هي فقط وسيط بينك وبين المشتري بحيت لا تبيع هي منتجات خاصة بها بل تعرض منتج خاص بلأخرين وتأخد هي عملة بسيطة على كل عملية شراء .
العمل على هذه المنصة هو كالتالي :
  1. أولا عليك فتح حساب تجاري على موقع ebay .
  2. تقوم بربط هذا الحساب مع حسابك في paypal يفضل أن يكون bissnes عوض personel.
  3. تبحت على منتج جميل وذو ثمن مناسب من أحد المواقع التي ذكرتها مسبقا.
  4. بأخد صور خاصة بهذا المنتج والوصف وجميع المعلومات ثم تضعه على منصة ebay كمنتوج جديد خاص بك .
  5. تقوم بالتعديل على عملية listing بشكل جيد وتضع ثمن مناسب مع مراعاة وأخذ بعين الإعتبار إقتطاعات paypal تقوم وقتطاعات ebay.
  6. لا تنسى التعديل على صور المنتج والتدقيق في الوصف وإضافة معلومات خاصة بالوزن والطول والحجم الخاص بمنتجك .
  7. لا تستعجل من اليوم الأول قد تريد تحقيق 1000 دولار ! ، لا يا صديقي كل شئ يأتي مع مرور الوقت ، فقط تحتاج إلى البحت والعمل اليومي والقراءة على المجال لكي تفهم أسرار العمل فيه.

إيجابيات الدروبشبينغ على ebay 

هناك أمور إيجابية عليك معرفتها حول الدروبشبينغ من ebay وهي كالتالي:
  • موقع إباي يمكنك تحقيق منه مبالغ ضخمة فهو ذو ربح وفير جدا لمن أحسن العمل عليه 
  • أنت غير مجبر بشحن المنتجات فقط تقوم بالشراء لزبنائك من أي موقع يدعم dropshiping وهم من يتكلفون بعملية شحن المنتجات إلى العناوين التي وضعتها أثناء الشراء
  • للعلم Ebay و paypal شركتان لنفس المالك ، فعندما يحصل لك مشكل مع اي زبون فهم يضمنون حقك وحق الزبون لذلك إحرص دائما على وضع رقم التتبع للمنتجات ليتأكد paypal و ebay من أنك بالفعل قمت بإرسال المنتوج إلى العنوان المطلوب .

سلبيات الدروب شبينغ 

بما أن للدروبشبينغ إجابيات فطبعا لن يخلى أو يسلم من الجوانب السلبية ، فهي كثيرة ولكن القليل من يحسن التعامل معها أهم هذه الجوانب :
  • إغلاق حسابات ebay بالجملة ، بحيت أنك بمجرد فتح حساب على هذه المنصة ووضع أول منتوج لك سيتم إغلاق حسابك مؤقتا لأجل التحقق منك ومعرفة ماذا ستبيع على منصتهم .
  • إنحياز موقع ebay للمشتري أكتر من البائع فلموقع يضمن حقوق المشتري أكتر ، وهذا جانب سلبي فيجب أن يكون هناك تساوي بين حقوق البائع وحقوق المشتري.
  • التعرض للنصب ، أحيانا قد تتفاجأ ان المشتري قد رفع عليك قضية على إباي بدعوى أنه لم يتوصل بمنتجه ويريد إعادة ماله ،لكن في أغلب الأحيان قد يكون ذلك مجرد نصب وحتيال فقط وانه قد توصل بمنتجه ولكن يريد النصب ، لذلك إحرص يا صديقي على وضع رقم تتبع دائما في منتجاتك وحرص على سمعتك مع المشترين دائما فهذا سر من أسرار النجاح.

حل مشكل غلق حسابات إباي 

غلق حسابات ebay أكبر مشكل يعاني منه كل شخص أتناء مشواره في dropshiping  لذلك سأعطيك بعض النصائح الذهبية التي ستفيدك في إسترجاع وتأكيد حسابك للبيع 100%.

عندما تضع أول منتج لك سيتم إغلاق حسابك ، قم أنت بالإتصال على رقم ebay وسيجيبك ربوت سيسألك ماذا تريد وسيحولك تلقائيا  إلى أحد العملاء على موقع ebay سيسألك أسئلة بذيهية مثل هاتفك إسم المستخدم لحسابك والإميل وغير ذلك من الأمور العادية والضرورية، بعد إجابتك على هذه الأسئلة سيأتي الجزأ الأصعب والمهم ، وهو ماذا ستبيع  على الستور الخاص بك على ebay ؟.

 أنت بكل بساطة تقول لهم بأنك تملك بعض المنتجات في بلدك وأنك تريد التسويق لها وإيصالها إلى جميع أنحاء العالم وقد إخترت منصتهم لكونها الأفضل و الأنسب للحصول على مبيعات بسرعة وبدون جهد كبير وأنك ستقوم بشحن المنتجات عبر البريد أو  aramix أو dhl إذا كان الشحن مدفوع طبق هذه الخطوات وثق بي سيتم حل حسابك في غضون 10 دقائق .

إذا كانت لديك لغة إنجليزية ضعيفة ، فيمكنك الإستعانة بخدمات fiver وخمسات فهناك أشخاص لديهم خبرة يستطيعون مساعدتك فقط بتمن رمزي 5$ أو 10$ .
وفي النهاية أسأل الله أن يوفقكم لطاعته وأن يوفقكم في عملكم وإن شاء الله ستصلون إلى ما تطمحون إليه فقط تحتاج بعض الجهد والعمل المتواصل والبحت .

إقرأ أيضا :

تعليقات

  1. لإدخال كود <i rel="pre">ضع الكود هنا</i>
  2. لإدخال مقولة <b rel="quote">ضع المقولة هنا</b>
  3. لإدخال صورة <i rel="image">رابط الصورة هنا</i>
اترك تعليقا حسب موضوع الكتابة ، كل تعليق مع ارتباط نشط لن يظهر.
يحتفظ مسيري ومدراء المدونة بالحق في عرض, أو إزالة أي تعليق