إنشاء مدونة بلوجر والربح منها 2019

إنشاء مدونة بلوجر والربح منها 2019

سأقدم لك في هذه المقالة معلومات مهمة حول مدونة بلوغر وكيفية الربح من خلالها عبر شركة غوغل أدسنس
انشاء مدونة بلوجر والربح منها 2019
الربح من بلوجر 2019

إنشاء مدونة بلوجر والربح منها 2019

إنشاء مدونة بلوجر والربح منها ليس بالأمر المعقد أو الصعب كما يظن البعض ، بل فقط يحتاج إلى عمل ومثابرة يومية ومع الوقت وكتسابك للخبرة يمكنك تحقق مئات الدولارات يوميا ، في هذا المقال ستجد كل ما يخص مدونة بلوغر وكيفية تحقيق مئات الدولارات من خلالها خطوة بخطوة.

كيف أنشئ مدونة بلوغر إحترافية مجانا؟

فيديو لأحدى قنوات اليوتيوب يشرح طريقة إنشاء مدونة بلوجر من الصفر خطوة بخطوة أكتب على اليوتيوب انشاء مدونة بوغر 2019 ثم شاهده في نتيجة البحت الأولى وأكمل المقالة حتى النهاية لكي تطلع على باقي العناوين والفقرات المتعلقة بموضوع الربح من بلوغر .

كيف أربح من مدونة بلوجر ؟

الربح من مدونة بلوجر سهل للغاية فقط تحتاج إلى الإشتراك في شركة غوغل أدسنس و هذا بدوره يحتاج لشروط ستتعرف عليها في باقي فقرات المقالة، فبمجرد قبولك في أدسنس تستطيع مباشرة تفعيل الإعلانات على مدونتك بإضافة شفرات خاصة بشركة أدسنس تضعها على مقالاتك .

إعلانات adsense تستطيع الربح منها ،فكلما كان عدد زوار مدونتك كبير كلما كان ربحك جيد جدا ، هذه الزيارات قد تأتيك من محركات البحت كا غوغل أو ياهو أو بينغ أو قد تأتيك  من مواقع التواصل الإجتماعي  فيسبوك أو أنستقرام بحيت يتعلق الربح بنوعية الزوار ومكان تواجدهم ، على سبيل المثال ليس ثمن الزيارة من أمريكا كا ثمن الزيارة من الدول العربية كمصر و الجزائر او تونس... فالدول المتقدمة أو الدول الغربية cpm الخاص بها وعدد الضغطات على هذه الإعلانات مرتفع عكس الدول النامية أو الفقيرة .

بالرجوع إلى مصادر الزيارات ، فثمن الزيارة الواحدة من googele ليس كثمن الزيارة من  مواقع التواصل الإجتماعي ، فالترافيك الخاص بمحرك بحت googele أكتر جودة وثمنها مرتفع جدا لذلك إحرص على إحترام معايير seo في مقالاتك فهي من ستساعدك على تصدر نتائج البحت.

ماهو seo وكيف أتصدر محركات البحت؟

تعريف seo-السيو ؟

السيو "seo" هو إختصار ل Sarch Engine Optimization ، أي تهيئة موقعك أو مدونتك لمحرك البحت وتحسين أدائه وترتيبه من بين النتائج الأولى ، فكلما كان موقعك يحترم معايير seo كلما ظهر في النتائج الأولى من بين نتائج البحت ، ويعتبر السيو معيارا للتفاوت بين المقالات بحيت تعمل محركات البحت على فرز المقالات التي تحترم seo وتضعها في الصفحة الأولى .

شروط قبول المدونة في أدسنس 

يعاني الكتير من الأشخاص من مشكلة الرفض وعدم قبول مدوناتهم في تحقيق الربح من أدسنس ، وهذا يعود بالأساس إلى عدم إلتزامهم بشروط القبول في أدسنس وهي كالتالي :
  • عدم توفر مدونتك على صفحة إتصل بنا وصفحة سياسة الخصوصية فهي ضرورية وواجبة عليك لضمان القبول في أدسنس فهي تقرب الزائر أكتر منك ومن موقعك.
  • كذلك عدم توفر موقعك على مقالات تفوق 19 أو 20 مقالة يجعل أدسنس تقوم برفضك مباشرة ، فيجب عليك للأمان أن تقوم بكتابة 30 مقالة تحتوي على عدد مهم من الكلمات على الأقل 500 أو  400 كلمة ، أولا هذا يجعل أدسنس لا تشك فيك بأنك تريد منها الربح فقط وثانيا إحتواء مقالتك لعدد كبير من الكلمات والأحرف يأتي بالنفع لمدونتك ولمقالتك ، بحيت تصبح مفضلة لمحركات البحت googele أو bing أو yaho.
  • عدم توفرك على زوار من googele ،يجب لكي يتم قبولك في adsense أن يكون لديك ترافيك من غوغل ضروري ، وهذا الأخير يأتي إذا إحترمت معايير "seo".
  • كتابة موضعات في نيتش واحد يجعل نسبة قبولك في googele adsense كبيرة ، فمثلا إذا كانت مدونتك تتحدت عن الصحة و ما يتعلق بها فيجب عليك ألا تتحدت في شئ آخر غير الصحة أي مثلا لديك مدونة خاصة بالصحة ولجمال وبدأت بكتابة موضوعات فيها خاصة بالربح من الأنترنت، وهذا خاطئ للغاية يجب التخصص في نيتش واحد لا أكتر.

هل يمكن الربح من مدونة بلوجر بدون الإشتراك في أدسنس

الربح من بلوجر بدون أدسنس ممكن ، فهناك عدة شركات إعلانية أخرى بديلة لغوغل أدسنس لكن تبقى هذه الأخيرة هي الأفضل وﻷسرع في الربح.

يمكن الربح من مدونة بلوجر أيضا عبر التسويق بحيت تبحت عن شركات خاصة بمنتجات معينة وتقوم بالإتفاق معها على ثمن معين مقابل طرح منتجهم على مدونتك ، لكن في هذه الحالة يشترط أن تكون لديك خبرة ودراية كافية ومهمة في "seo" بحيت تتصدر محرك بحت غوغل وبالتالي ستسفيد أنت وتستفيد الشركة وتمتلك سمعة مميزة لديها بحيت قد تصبح عميل لديها مستقبلا وبالتالي الحصول على ارباح.

يمكنك لعمل في مجال affiliat Marketer كذلك في هذه الحالة يجب توفرك على خبرة في "seo" لكي تظهر مقالتك من بين النتائج الأولى ، ويعتبر seo من بين أفضل طرق التسويق الإلكتروني في وقتنا الحالي ، على العموم قم بوضع مقالة على مدونتك تتحدت عن منتوج معين مع إحترام معايير السيو وستجلب الكتير من التحويلات وبالتالي أرباح كثيرة بدون أن تحتاج لغوغل أدسنس.

كذلك يمكنك الترويج على مدونتك لعروض cpa ، بحيت تقوم بوضع مقالة تستهدق تطبيق لتحميله أو إستطلاع رأي أو غير ذلك بحيت يبحت عليه الناس وستربح من خلالهم.

أخطاء يجب تجنبها عند كتابة المقالة على بلوجر 

هناك أخطاء فادحة يرتكبها بعض الأشخاص تؤدي الى تجاهل محركات البحت لمدونتهم وهي كالتالي :
  • إضافة صور من غوغل للمقالة يؤدي إلى تجاهل عناكب البحت لمقالتك ولمدونتك ، فهي صور مكررة أو مالكة لأشخاص آخرين وبالتالي انت معرض للوقوع في مشكل حقوق الطبع و النشر ، فمن الضروري أن تجلب صور من مواقع خاصة بالصور وتقوم بالتعديل عليها وفلترتها بحيت لا تصبح صورة مكررة أو مستعملة من قبل وهذا سيفيد مقالتك بشكل كبير في تصدر محرك البحت googele.
  • عدم الإهتمام بالكلمات المفتاحية يجعلك في النتائج المتأخرة من صفحات البحت لذلك إحرص على جلب كلمات مفتاحية مناسبة لمقالتك.
  • بعض المبتدئين في بلوجر يبدؤون بنشر مقالات قصيرة قد لا تتعدى 200 كلمة ويظنون أنهم سيتصدرون نتائج بحت غوغل ، وهذا خاطئ تماما فكلما كانت مقالتك كبيرة ومفيدة في نفس الوقت كلما أصبحت مدونتك مفضلة أكثر لعناكب البحت.
  • عدم الإهتمام بالعناوين والعنوين الفرعية والثانوية أيضا له آتار سلبية على مدونتك فيجب عليك وضع عناوين بالترتيب التالي : العنوان + العنوان الفرعي + العنوان الثانوي .

إقرأ أيضا :

تعليقات

  1. لطيفه
    ؟؟
  1. لإدخال كود <i rel="pre">ضع الكود هنا</i>
  2. لإدخال مقولة <b rel="quote">ضع المقولة هنا</b>
  3. لإدخال صورة <i rel="image">رابط الصورة هنا</i>
اترك تعليقا حسب موضوع الكتابة ، كل تعليق مع ارتباط نشط لن يظهر.
يحتفظ مسيري ومدراء المدونة بالحق في عرض, أو إزالة أي تعليق