حل مشكل بطئ الكمبيوتر لجميع إصدارات الوندوز مع أفضل برنامج لمكافحة الفيروسات

حل مشكل بطئ الكمبيوتر لجميع إصدارات الوندوز مع أفضل برنامج لمكافحة الفيروسات

في هذا المقال سأريك حل كامل لمشكل بطئ الكمبيوتر مع أفضل برنامج لمكافحة الفيروسات وحذفها نهائيا من جهازك كل هذا سأريه لك خطوة بخطوة إن شاء الله.
حل مشكل بطئ الكمبيوتر لجميع إصدارات الوندوز مع أفضل برنامج لمكافحة الفيروسات
تسريع الكمبيوتر

حل مشكل بطئ الكمبيوتر لجميع إصدارات الوندوز مع أفضل برنامج لمكافحة الفيروسات

بطئ الكمبيوتر هو مشكل يعاني منه الكثير من الأشخاص وله عدة أسباب ودواعيات مؤدية له، وفي هذا المقال سأريك أسباب بطئ الحاسوب مع أفضل الطرق الصحيحة والمجربة في تسريع الكمبيوتر وتحسين أدائه في العمل، كل هذا سنتطرق إليه في باقي المقالة خطوة بخطوة إن شاء الله.

مشكل البطئ في أداء الكمبيوتر المحمول او حتى الكمبيوتر المكتبي، تتعد أسبابه وطرق علاجه لكن ما يجعل الأمر صعبا نوعا ما هو أن يكون الحاسوب الخاص بك مصاب بالفيروسات، ويحتاج الى برامج متطورة لمكافحتها وبالتالي عودة الجهاز للعمل بشكل طبيعي وسريع، يمكنك تحميل أحد برامج مكافحة الفيروسات من الأسفل في باقي المقالة.

في حالة ما إذا كان جهازك سليم من الفيروسات فقد تكزن هناك أسباب أخرى مؤدية لبطئ حاسوب وسنتعرف عليها في ما يلي من العناوين مع التطرق لبعض الحلول لتنظيف حاسوبك وتسريعه.

أسباب بطئ الكمبيوتر 

تتعد أسباب بطئ الكمبيوتر فمنها ما هو داخلي من خلال نظام التشغيل ومنها ما هو خارجي وهذه أهم الأسباب المؤدية لهذا المشكل :
  • قد يكون هناك ضعف في الأقراص على سبيل المثال الرامات، فإذا كان مخزون الرام في جهازك ضعيف 2GB على سبيل المثال فهذه الأخيرة غير كافية لكي تحصل على السرعة التي تحلم بها ويجب عليك أن تضيف مخزون آخر من الرامات كأقل تقدير يصبح جهازك به على الأقل 4GB.
  • إذا كانت لديك رامات قديمة فيجب تجديدها، لأن أدائها ينقص مع مرور الوقت حتى وإن كانت ذات سعة كبيرة، فمن الضروري أن تقوم بتحديتها.
  • قد يكون هناك مشكل في القرص الصلب أو "Disk dur" وهذا يؤتر بشكل سلبي على أداء جهازك لذلك يجب حذف كل المخلفات منه والملفات الغير الضرورية والتي لا تنفعك في أي شئ. 
  • يمكن أن تكون قد حملت برنامج ضار يؤدي الى استهلاك بيانات حاسوبك وأنت لا تعلم، فهذا مشكل كبير وقد يؤدي الى عطل في حاسوبك أو بطئه بشكل كبير.
  • إشتغال برامج كثيرة في الخلفية يجعل حاسوبك بطئ وغير مرضي من ناحية الأداء، لذا إحرص على إيقاف التطبيقات التي تشتغل في الخلفية وترك التطبيقات التي تنشط عليها انت وهذا سيسهل من مهامك بشكل كبير في التصفح.

طريقة تسريع الكمبيوتر

بعد أن تكلمت على أكتر الأسباب  شيوعا في بطئ الكمبيوتر، الآن سأعطيك بعض الحلول من الضروري تطبيقها والعمل بها وأخدها بعين الإعتبار وهي كالتلي :

  • الحرص على توفير سعة تخزين محترمة من الرام وتكون ذات جودة ممتازة مع ضمان عدم إتلافها مع مرور الوقت، أو بسبب حرارة جهازك سواء المكتبي أو جهاز محمول.
  • من الأحسن فرمطة القرص الصلب من أجل تفادي اتلافه، أو يمكنك مسح بعض البرامج الغير مهمة منه والتي لا تحتاج اليها فهذا سيوفر سعة تخزين مهمة في حاسوبك ووبالتالي تحل مشكل البطئ.
  • مكافحة الفيروسات الضارة على حاسوبك، فيجب عليك تحميل برامج لمكافحة الفيروسات وهي ما سنتطرق اليها في باقي العناوين حيت سأعطيك أفضل برنامج للحماية.

خطوات إضافية لتسريع الحاسوب 

هذه بعض الخطوات الأخرى لتسريع الحاسوب قم بالتباعها كمل هي :
  • قم بالضغط على علامة الوندوز، ثم على حرف R في نفس الوقت بعد ذلك قم بكتابة الأمر "Temp"  ثم إضغط على OK وستظهر لك نافدة بها ملفات مخزنة غير ضرورية قم بحدفها.
  • قم بالضغط في نفس الوقت على نفس الخيار السابق، وكتب كلمة "prefetch" وقم أيضا بمسح كل تلك الملفات التي ظهرت لك دفعة واحدة.
  • قم بتكرار نفس الأمر مع كلمة %temp% كما هي مكتوبة ومسح كل تلك الملفات التي ستظهر لك، وبهذه الخطوات ستكون قد سرعت الكمبيوتر الخاص بك بطريقة جد سهلة وستلاحظ الفرق.

برنامج مكافحة الفيروسات للوندوز

قد تحدتنا سابقا عن مخاطر الفيروسات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وأنا بدوري في هذه الفقرة سأقدم لك أفضل برنامج لحذف الفيروسات من الحاسوب بحيت يعمل هذا البرنامج على فحص حاسوبك بالكامل و البحت على البرامج الخبيتة في كل الملفات و المجلدات، يعمل على حذفها تلقائيا بحيت ستلاحظ فرق واضح في مدى سرعة حاسوبك بعد إستعمالك لهذا البرنامج.
 من هنا يمكنك :         تحميل البرنامج
مقالة أخرى حول أفضل برنامج حماية للحاسوب : من هنا

إقرأ أيضا :

تعليقات

  1. لإدخال كود <i rel="pre">ضع الكود هنا</i>
  2. لإدخال مقولة <b rel="quote">ضع المقولة هنا</b>
  3. لإدخال صورة <i rel="image">رابط الصورة هنا</i>
اترك تعليقا حسب موضوع الكتابة ، كل تعليق مع ارتباط نشط لن يظهر.
يحتفظ مسيري ومدراء المدونة بالحق في عرض, أو إزالة أي تعليق